Trump orders 200,000 Salvadorans to leave U.S. ترامب يأمر 200 ألف السلفادوريين بمغادرة الولايات المتحدة.

قالت ادارة ترامب اليوم انها تنهى برنامج تصريح اقامة مؤقت يسمح لما يقرب من 60 الف مواطن من هايتى بالعيش والعمل فى  الولايات المتحدة منذ عام 2010. وانتقد دعاة هايتى القرار بسرع


اعلنت وزارة الامن الداخلى اليوم الاثنين ان ادارة ترامب ستنهى وضع الهجرة القانونية المؤقت ل 200 الف سلفادوري يعيشون فى الولايات المتحدة منذ ما يقرب من عقدين من الزمان.
 يجب على السلفادوريين الذين لديهم حاليا وضعية الحماية المؤقتة (تبس) العودة إلى وطنهم بحلول سبتمبر 2019 أو أن يصبحوا مهاجرين غير موثقين إذا ظلوا بدون حماية قانونية


ويتعارض القرار الاخير مع القرارين اللذين اتخذهما الرئيسان جورج و. بوش وباراك اوباما اللذين امتدا الحماية الى السلفادور كل 18 شهرا. وذكرت اداراتهم ان البلاد لم تسترد تماما من الزلازل وانها تعرضت لعنف مستعجل من عصابات المخدرات مما جعل من المستحيل على الكثير من الناس العودة الى الدولة غير المستقرة.

وتقدر سفارة السلفادور في واشنطن أن 97 في المائة من السلفادوريين الذين يتقاضون هذه الخدمة فوق سن 24 عاما يعملون ويعملون بدفع الضرائب، وأكثر من نصفهم يمتلكون منازلهم. وذكر مركز دراسات الهجرة ان السلفادوريين فى المقاطعة قد ولدوا ايضا 192 الف طفل، وجميعهم من المواطنين الامريكيين.

وقالت أماندا باران من مركز الموارد القانونية للمهاجرين "إن تجاهل المساهمات التي قدمها السلفادوريون في المجتمعات المحلية عبر هذا البلد عن طريق ختم تاريخ انتهاء صلاحياتهم هنا غير إنساني". واضاف "ان السلفادور واحدة من اكثر دول العالم خطورة ولن تكون قادرة على استيعاب عودة الاف الاشخاص الذين تتداخل حياتهم بشكل لا ينفصم مع حياتنا هنا في الولايات المتحدة".
     

Commentaires

Posts les plus consultés de ce blog

Massimiliano Allegri wins Serie A coach of the year award

ستيف بانون يعرب عن 'الأسف' على مطالبة كتاب ترامب